Translate

ما هي سي بلس بلس - C++ ؟!!



ما هي سي بلس بلس  - C++ ؟!!

هي لغة برمجة علمية معروفة بأنها لغة سريعة وقوية. تم تطويرها في 1979 من قبل مطور البرمجيات الألماني Bjarne Stroustrup كتمثيل للغة C، ولكنها تحتوي على ميزات إضافية وتمددات كبيرة.


C++ معروفة بأنها لغة متقدمة ولكنها أصعب للتعلم من بعض اللغات الأخرى. وتستخدم C++ في العديد من المجالات المختلفة، مثل التطبيقات النصية والألعاب وتطبيقات التحليل العلمي والتطبيقات الحاسبية العلمية وتطبيقات الإدارة الإلكترونية وتطبيقات التعليم الذكي.


لغة C++ معروفة بأنها لغة عالية الأداء ولهذا يتم استخدامها في بعض التطبيقات النصية التي تحتاج إلى السرعة والقدرة على العمل مع البيانات كبيرة. كما يستخدم C++ في تطبيقات الألعاب الحاسوبية لأنها تدعم الإنشاء السريع للعناصر الرسومية والحركة.


يدعم البرمجة العالية المستوى والتي تتيح للمبرمجين التحكم الدقيق في الأداء والسرعة والتعامل مع الذاكرة العشوائية. ويدعم C++ أيضًا البرمجة المتعددة والتي تتيح للمبرمجين إمكانية التعامل مع الصفات والدوال والأنظمة المتعددة اللغات. ويمكن للمبرمجين العمل في C++ باستخدام أدوات التطوير المتقدمة والمحررات العلمية والمكتبات المتقدمة.


كما يدعم C++ البرمجة المتعددة اللغات والتي تتيح للمبرمجين إمكانية إدراج الأكواد المحلية والعالمية في اللغة وتشغيلها كليًا. هذا يسمح للمبرمجين بإدراج اللغات الأخرى في التطبيقات الخاصة بهم وتوسيع قدرات C++.


وبالإضافة إلى ذلك، يدعم C++ البرمجة الشبكية والتي تتيح للمبرمجين إمكانية التعامل مع البيانات المتعددة اللغات في الشبكة وتطبيقات الشبكة.


في النهاية، لغة C++ هي لغة برمجة قوية ومعقدة التي تدعم العديد من المجالات والتطبيقات المختلفة. ويعتبر التعلم في C++ مهارة مهمة للغاية للعمل في مجالات مختلفة من البرمجة والعلوم الحاسوبية.

من البرامج التي تستخدم اللغة :

1 - تطبيقات التحليل العلمي والتعليم الذكي كما هو R وSAS

2 - الألعاب الحاسوبية الشهيرة كما هو سي سي بيس وفورتنايت.

3 - تطبيقات التحليل المالي والتداول كما هو ميتاتريدر.

4 - تطبيقات التعليم الذكي والتدريب التي تعمل على الحاسب الآلي كما هو التعليم الذكي العالمي.

5 - تطبيقات التحليل العلمي والإدارة الإلكترونية كما هو برنامج ماستر

هذه أحد أهم المصادر المجانية لتعلم لغة البرمجة : 

1 - Adel Nasim

2 - محمد شوشان

ملاحظة : اضغط فوق الاسم كي يأخذك للقناة الخاصة به

Next Post
No Comment
Add Comment
comment url