Translate

بايثون - Python

للتعليم والتدريب في لغة البرمجة، فإن لغة بايثون هي واحدة من الخيارات الرائدة المتوفرة. هي لغة عامة الغرض المتوفرة للعديد من المنصات، والتي تتيح للمبرمجين إنشاء تطبيقات وبرامج للعديد من الأغراض.


إن لغة بايثون متميزة بسهولتها وبساطتها، وهي من اللغات التي يمكن التعلم في فترة قصيرة وبسهولة، كما أنها لها مجتمع كبير ونشط مما يعني أن هناك العديد من الموارد والمكتبات المتاحة للمبرمجين للاستخدام.


تتوفر على لغة بايثون نوعيات بيانات مدمجة مثل الأرقام والسلاسل والقوائم، وهي تدعم البرمجة الهيكلية والبرمجة الوظيفية، مما يجعلها لغة متعددة الإستخدامات ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من السياقات.


تتوفر على لغة بايثون مكتبات قياسية كثيرة التي توفر مجموعة واسعة من المميزات، ومنها مكتبات التطوير الويب والعلوم الإحصائية وتحليل البيانات. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المكتبات الثالثة التي يمكن استخدامها لتمديد قدرات لغة بايثون بعد ذلك أكثر.


هذا الجمع من الميزات والمكتبات المتوفرة في لغة بايثون يجعلها من اللغات الأكثر شعبية والأكثر استخداما في العالم، وتكون مشهورة خصوصا في المجتمعات العلمية وعلم البيانات. كما أنها مستخدمة عادة في التطوير الويب، فضلا عن استخدامها في تطوير الذكاء الإصطناعي وتطبيقات التعلم الآلي. 


وبالنسبة للتوافق مع قوانين SEO، فإن لغة بايثون يمكن استخدامها لبناء التطبيقات والبرامج التي توافق قوانين SEO. يمكن استخدام مكتبات مثل Beautiful Soup و PyQuery لتحليل المحتوى الخاص بالموقع وتحديد العناوين والوصف والمفاتيح الرئيسية الأخرى. كما يمكن استخدام أدوات مثل Google PageSpeed Insights API لتحليل أداء الموقع وتحسينه.


في المجمل، فإن لغة بايثون هي لغة قوية ومتعددة الإستخدامات التي يمكن استخدامها في العديد من المهام التي تتطلب البرمجة. وهي من اللغات المناسبة للمبتدئين والمطورين .

وهذه هي بعض المصادر لتعلم لغة بايثون من الصفر حتى الاحتراف ومن ثم التخصص حسب الرغبة :

سلاسل فيديوهات :

1 - Elzero Web School

2 - راكوان للبرمجة - CodeRK

3 - Codeszilla

 مشاريع بايثون :

1 - راكوان للبرمجة - CodeRK

2 - Codezilla

اللغة في فيديو واحد طويل :

1- صحيح

2-Abdelrahman Gamal

ملاحظة : اضغط فوق الاسم كي يأخذك للقناة الخاصة به













Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url