Translate

سي - C


 لغة البرمجة C هي لغة برمجة عامة ومتوسطة المستوى المستخدمة في مختلف المجالات. وتعتبر C واحدة من أقدم اللغات البرمجية وتعتبر نظير للغة البرمجية المبنية عليها والتي هي C++.


تم تطوير C في الستينيات من القرن الماضي من قبل دينيس ريتشي كجزء من مشروع النظام العام للجامعة الأمريكية مساحة (UNIX). وبعد ذلك، أصبحت C معروفة كلغة برمجة عالمية وتعتبر اليوم أحد اللغات الرئيسية المستخدمة في تطوير البرامج النصية والتطبيقات المختلفة.


لغة C مليئة بميزات تجعلها مناسبة للاستخدام في العديد من المجالات، مثل تطوير النظم المتكاملة والتطبيقات الأساسية وتطبيقات النظم المدمجة وتطبيقات الهواتف الذكية. وتدعم C أيضًا البرمجة الأعلى المستوى مثل C++ وObjective-C.

هناك العديد من الميزات التي تميز لغة C عن اللغات الأخرى. ومن أهم هذه الميزات:

سهولة التعلم: يعتبر C من اللغات البرمجية السهلة التي يمكن التعلم، وهذا ما يجعلها مثالية للمبتدئين الذين الذين يرغبون في التعلم الأساسيات للبرمجة. وبعد تعلم اللغة، يمكن للمبرمجين الاستفادة من نظام التصنيع الذي يدعمه C والتي يمكن أن تساعد في تصميم البرامج بشكل أكثر كفاءة ودقة.


كما أن C هي لغة عالية السرعة وتدعم التحليل الدقيق للذاكرة ولهذا فهي مثالية للاستخدام في تطبيقات النظم المدمجة وتطبيقات الحاسوب الذكي وتطبيقات الرسوم المتحركة.


لغة C لديها مجتمع كبير ومتطور من المبرمجين والمطورين الذين يساعدون في تطوير اللغة وتحسينها، مما يجعلها لغة برمجة عالمية ومثالية للاستخدام في مجالات البرمجة المختلفة.


في النهاية، تعتبر C لغة برمجة متوسطة المستوى المعروفة والشائعة التي تستخدم في مختلف المجالات والتطبيقات. وبفضل ميزاتها المتعددة، يمكن استخدامها في الع
ديد من المجالات وتعتبر 
مثالية للاستخدام في تطوير البرامج النصية والتطبيقات المختلفة. وتدعم C أيضًا البرمجة الأعلى المستوى مثل C++ وObjective-C، مما يجعلها لغة برمجة متعددة الاستخدامات ومفيدة للمبرمجين في العديد من المجالات.

مصادر لتعلم االغة من الصفر :

سلاسل فيديوهات :

1 - Khireddine Bouferah

2 - Mohammed Hamad

في فيديو واحد فقط ( أجنبي مترجم ) 

1 - Bro Code

ملاحظة : اضغط فوق الاسم كي يأخذك للقناة الخاصة به





Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url