Translate

سي شارب - C#


 C# (ينطق "C-sharp") هي لغة برمجة حديثة، مبنية على الكائنات، التي تم تطويرها من قبل مايكروسوفت في عام 2000. قدمت لتبسيط تطوير التطبيقات الإلكترونية وهي جزء من منصة .NET، التي توفر منصة لبناء وتشغيل التطبيقات على نظام التشغيل Windows.


تعتمد C# على لغتي البرمجة C وC++، ولكنها تشمل أيضًا العناصر من اللغات الأخرى مثل Java و Delphi. هي لغة متعددة الإشارات التي يمكن استخدامها لبناء مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك التطبيقات الشخصية، التطبيقات الجوالية، التطبيقات الإلكترونية والألعاب.


واحدة من ميزات C# الرئيسية هي الدعم لنظرية البرمجة الهيكلية الكائنية، التي تسمح للمطورين بإنشاء برامج معقدة، التي تتكون من الجزء الجزء وهي سهلة الصيانة والاستخدام مجدداً. كما يشمل الميزات الأخرى مثل الإدارة الذاتية للذاكرة، الدعم المدمج للتعامل مع الاستثناءات، ومجموعة كبيرة من المكتبات القياسية.


أصبح C# مُوثوق به على نطاق واسع في صناعة البرمجيات، ويستخدم بشكل شامل من قبل العديد من الشركات الكبيرة، بما في ذلك مايكروسوفت، إي بي آي، وأوراكل. كما يشعر بها المطورون المستقلون والشركات الصغيرة.


حيث تأتي التاريخ، فأعلن C# في عام 2000 من قبل أندرس هيلسبيرج، المصمم الرئيسي في مايكروسوفت. تم تطويرها كجزء من منصة .NET الشركة وكان الهدف منها أن تكون لغة عصرية وقوية لبناء التطبيقات الإلكترونية. نظرت فيرجن 1.0 الأولى من C# في عام 2002 كجزء من فيجوال ستوديو .NET. منذ ذلك الحين، تجدر C# الكثير من التحديثات، حيث الإصدار الأخير هو C# 9.0.


في الختام، فإن C# هي لغة برمجة قوية وشعبية والتي تم اعتمادها على نطاق واسع في صناعة البرمجيات، وتوفر مجموعة واسعة من الميزات ومجموعة كبيرة من المكتبات القياسية التي تجعلها مناسبة لبناء مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك التطبيقات الإلكترونية التي يمكن تحسينها لمحركات البحث.

وهذه هي بعض المصادر لتعلم لغة  C#  من الصفر حتى الاحتراف ومن ثم التخصص حسب الرغبة :

سلاسل فيديوهات :

1 -Metigator | عصام عبدالنبي

2 - Ahmed mohamady

3 - تكنو U

 مشاريع PHP :

1 - Majd Sh

2 - تجميعة 

ملاحظة : اضغط فوق الاسم كي يأخذك للقناة الخاصة به






Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url