Translate

HTML

 

هي لغة العناوين HTML (Hypertext Markup Language) التي تستخدم لإنشاء الصفحات الإلكترونية. يعتبر HTML الأساس لبناء الصفحات الإلكترونية، فهو يستخدم لتعريف الشكل والمحتوى الذي يظهر في الصفحة.


يستخدم كلمات معينة (العناوين) التي تشير إلى العناصر المختلفة الموجودة في الصفحة، مثل العنوان، الصور، الصفحات الداخلية، والفورمات. يتيح HTML للمطورين التحكم في الشكل الظاهري للصفحة، ويسهل العرض الصحيح للصفحة في المتصفحات المختلفة.


يستخدم على نطاق واسع في الشبكة، ويشمل كل من الشركات والجهات الحكومية، الجامعات، والشركات الصغيرة. يستخدم HTML في المواقع الإلكترونية الشخصية، المدونات، المواقع التجارية، الشبكات الاجتماعية، والتطبيقات الجوالية.

كما يعتبر HTML الأساس للغات الأخرى المشابهة مثل XHTML و XML. كل هذه اللغات يستخدمها لإنشاء الصفحات الإلكترونية، لكن XHTML يطبق الشروط الأكثر صرامة في التعبير عن الصفحة، بينما يستخدم XML لإرسال البيانات بين الشبكات والخدمات الإلكترونية.


يعد HTML مفتوح المصدر، يمكن لأي شخص أن يعرف كيفية استخدامه وتعديله، هذا يجعله في الوقت الحالي من الأدوات الشائعة لإنشاء الصفحات الإلكترونية.


في الختام HTML هو لغة العناوين الرئيسية لإنشاء الصفحات الإلكترونية، ويعد من الأدوات الأساسية لبناء الشبكة العالمية الإلكترونية، يستخدم في مجالات مختلفة مثل الشركات، الجامعات، الشبكات الاجتماعية والتطبيقات الجوالية.

وهذه هي بعض المصادر لتعلم لغة  php  من الصفر حتى الاحتراف ومن ثم التخصص حسب الرغبة :

سلاسل فيديوهات :

1 - Elzero Web School

2 - Abdelrahman Gamal

3 - Coder Shiyar (كودر شيار)

ملاحظة : اضغط فوق الاسم كي يأخذك للقناة الخاصة به




Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url