Translate

ما هي Java ؟!

 

ما هي Java ؟! 

هي لغة البرمجة ومنصة الحاسوب التي أصدرتها شركة Sun Microsystems في عام 1995. وهي مصممة لتكون منصة غير معتمدة، معناها أن الكود الذي يتم كتابته بلغة Java يمكن تشغيله على مجموعة متنوعة من أنواع الأجهزة.


 لغة برمجة تطبيقات شاملة، يمكن استخدامها لبناء التطبيقات الشخصية، الشبكية، الإلكترونية، المحمولة، الشبكات اللاسلكية، الإلكترونية، الألعاب و التطبيقات الإدارية. وتدعم Java تعليمات البرمجة الشاملة، مثل الحلقات، الشرطية، العناصر الجديدة الخاصة بالجافا، كالكائنات، التعليمات الشاملة، الطرق الجديدة الخاصة بالجافا، الجدول الجديد الخاص بالجافا، الجدول الجديد الخاص بالجافا.


هي لغة البرمجة المفتوحة المصدر، الذي يعني أنه يمكن لأي شخص الوصول إليها وتعديلها بشكل مجاني. وتدعم Java الشبكات المشتركة، التي تجعل من السهل التعامل مع الشبكات المشتركة، وذلك بشكل أسهل.


هذا هو الخلاصة الأساسية للغة Java :

هي لغة برمجة مشهورة ونشطة، يتم استخدامها في العديد من المجالات، مثل الأعمال الشخصية، الشبكية، الإلكترونية، المحمولة، الشبكات اللاسلكية،  التطبيقات الإدارية،  الشبكات الإلكترونية الجديدة.

تدعم Java الشبكات المشتركة، التي تجعل من السهل التعامل مع الشبكات المشتركة، وذلك بشكل أسهل، كما يدعم Java تطبيقات الويب، التي تجعل من السهل بناء التطبيقات الشبكية، وذلك بشكل أسهل.

أحد أهم مزايا Java هو القدرة على التشغيل على العديد من الأنظمة الأساسية، حيث يمكن للتطبيقات التي يتم تطويرها باستخدام Java تشغيل على Windows، MacOS، Linux، Solaris، وغيرها من الأنظمة.

يمكن التوسع بتعلمها عن طريق بعض المصادر المجانية :

1 - Adel Nasim

2 - خالد السعداني - Khalid ESSAADANI

ملاحظة : اضغط فوق الاسم كي يأخذك للقناة الخاصة به

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url